الرئيسية > خدماتنا > الدراسات والأبحاث > اختيار عنوان الرسالة أو البحث

اختيار عنوان الرسالة أو البحث

تَكمُن أهمية اختيار العنوان في أنه يُعلِم القارئ عن مضمون البحث ومجاله؛ فعنوان الدراسة هو أول ما تقع عليه عين القارئ، وعن طريق العنوان يستطيع المُطَّلِع أن يعرف إن كانت الدراسةُ مُرتَبِطةً بالمجال المطلوب النظر فيه فيبدأ بقراءتها، أو أنها غير مرتبطة فيستبعدها.

ولا شكَّ أنَّ اختيارَ العنوان يُعدُّ مِن أصعب المراحلِ التي تُواجه الباحث؛ ولذلك فإنَّ المؤسسة تُقدِّم خدماتِها المتميزة، حيث تُساعد باحث الماجستير والدكتوراه في اختيارِ الموضوع المناسب عن طريق وضع الباحث أمام عشرات العناوين المُقترحة، التي تجعل مساحة الاختيار واسعة وصالحة لما يناسبه.

ونقوم باختيار عناوين لها الأسبقية في البحث والدراسة، عناوين لم تبحث من قبل، مساعدة في إعداد أبحاث الماجستير والدكتوراه للطلاب، ونعمل على أن يعبر العنوان تعبيرًا دقيقًا عن موضوع الدراسة، وأن تستخدم فيه مفردات بسيطة غير معقدة وسليمة لغوياًّ، وأن يكون محددًا ومختصرًا، ونَبْعُدُ عن المصطلحات التي تحتمل أكثر من معنى وذلك تجنبًا للبس أو الغموض.

كما نحرص على اقتراح العناوين القابلة للتطبيق، التي تثري مجال البحث العلمي، وتفيد الأمة، وذلك من خلال البحث والاطلاع على أحدث الأبحاث التي نشرت أو التي ما زالت قيد الدراسة والنشر.

ونضع في اعتبارنا صعوبة هذه المرحلة؛ إذ هي اللبنة الأولى التي يبنى عليها بنيان البحث.

ونعمل على توفير خدمة راقية في المساعدة على إعداد بحوث الماجستير والدكتوراه، بتقديم كافة الاستشارات العلمية.

شارك مع أصدقائك